Menu Close

معا ضد COVID-19


 
Zimeo.ma، أول حل وسيط عقاري قائم على تحديد الموقع الجغرافي، يحشد فرقه للانضمام، بطريقته الخاصة، إلى الطفرة الاستثنائية للتضامن والإيثار التي يعرفهاالمغرب في مواجهة هذا الوباء العالمي. تم تبسيط العملية لأبطالنا وبطلاتنا على الخط الأمامي ، لأننا ندرك أن الدقائق مهمة.
   

 


ابحث عن سكن

بالنسبة للعاملين الطبيين المشاركين   في مكافحة COVID-19، ابحث   في مدينتك أو بالقرب من  مكان تدخلك إذا كانت هناك علامات خضراء على الخريطة، انقر، اتصل،احجز الإقامة. إدراكا منا للصعوبة الشديدة في ممارسة خدمتكم، وكونكم على خط المواجهة في الكفاح ضد COVID-19، نشكركم على شجاعتكم.

توفير سكن

إن طاقم التمريض وموظفي الخدمة المدنية المشاركين في الخط الأمامي في المعركة ضد COVID-19 لديهم حياة يومية صعبة ومهمة معقدة: الفشل في الحصول على سكن بديل قريب من مكان تدخلهم, فليس لديهم خيار سوى العودة إلى ديارهم من خلال المخاطرة باستخدام وسائل النقل العام و تلويث أحبائهم.


لماذا تقرض شقتك؟

يعالج العاملون في مجال الرعاية الصحية كل يوم المتأثرين بـ COVID19، وهي مهمة شاقة ومعقدة ومحفوفة بالمخاطر.

 وسائل الحماية لا تضمن سلامتهم ، فهناك حالات يومية بالآلاف، والوفيات بالمئات. كما يجد مقدمو الرعاية الذين يتصدرون المعركة ضد COVID19 أنفسهم في وضع معقد آخر: العودة إلى المنزل والمخاطرة بتلويث عائلاتهم، واستخدام وسائل النقل العام وتعريض الآخرين لإمكانية التلوث.


 اعطانا R.Zالطبيب المقيم  في CHU ابن رشد في الدار البيضاء شهادة قوية: 

“بصراحة ما يؤلمني كثيرًا خلال هذه الازمة، أشعر بالذنب في كل مرة أعود فيها إلى المنزل بعد يوم في المستشفى! أخشى على أبي المصاب بالسكري والقلب، أخشى على والدتي التي تخضع لعلاج طويل الأمد بالكورتيكوستيرويد، أخشى على إخوتي! أقول لنفسي إن هذا غير منصف لهم ، لأنني إذا اخترت هذه الوظيفة ، وحتى إذا تحملت العواقب والمخاطر تمامًا ، فهم لم يختاروا شيئًا ، فسيقتلني معرفة ان أحد أفراد عائلتي أصيب بسببي! أبذل قصارى جهدي ، وأشتري أقنعة، وأغسل يدي، وأترك ​​حذائي عند الباب قبل العودة إلى المنزل ، لكنني لا أعرف ما إذا كان ذلك كافياً! أتمنى أن أجد حلاً !! “


ما المخاطر إذا أقرضت إقامتي؟

تظهر الدراسات العلمية بوضوح أن الفيروس لا يبقى سوى بضع ساعات على الأسطح الصلبة وما يصل إلى 72 ساعة على الفولاذ والبلاستيك : https://www.lemonde.fr/les-decodeurs/article/2020/03/26/coronavirus-combien-de-temps-le-sars-cov-2-reste-t-il-infectieux-sur-des-surfaces_6034549_4355770.html

مع ذلك ، يجب عليك تنظيف شقتك واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة.

كيف يمكنني تنظيف وتطهير منزلي؟

الطريقة المثالية هي استخدام المبيض (1 لتر من المبيض مع 2.6 ٪ كلور لـ 4 لترات من الماء البارد) أو الكحول عند 70 درجة مرتبطة بالمطهرات الأخرى. نظف مقابض الأبواب والمفاتيح والصنابير والأثاث الصحي وجميع الأسطح المعرضة للخطر.

التضامن

تم إطلاق مبادرات التضامن من قبل الأشخاص الذين يرغبون في وضع حجر الأساس في بناء الكفاح ضد COVID19: توزيع وجبات ساخنة للمسؤولين والطاقم الطبي ، ومساعدة العائلات المتضررة من الوباء مالياً، وكذلك مبادرات أخرى للعديد من المجموعات (تطوير حلول تكنولوجية وتقنية لتخفيف النقص في المعدات الطبية).

توفير سكن للموظفين

ندعو جميع أولئك الذين لديهم القدرة على المساعدة في سكن الموظفين.

سيحمي عملكم العائلات والأشخاص المعرضين للخطر، ويحد من انتشار الفيروس وينقذ الأرواح.

الرعاية ضرورية، ولا توجد إيماءة صغيرة جدًا.